أفضل 23 بوت تليجرام عليك الاشتراك بها في 2023

أفضل 23 بوت تليجرام عليك الاشتراك بها في 2023
بوتات تلقرام
الكاتب: فريق التحرير
التاريخ: فبراير 3, 2023

اكتسب تلجرام Telegram شعبية كبيرة منذ بدء ظهور تقارير تفيد بتسريبات شركة فيسبوك (ميتا حالياً) Facebook لبيانات ملايين المستخدمين لديها والعيوب الأمنية التي يعانيها. ويستخدمه حاليًا 750 مليون شخص على مستوى العالم، والرقم في ازدياد مستمر حيث يعد تليجرام تطبيق المراسلة الأسرع نموًا في العالم.

يمكن للمستخدمين في تطبيق تلجرام، على سبيل المثال، استخدام مربع البحث في علامة التبويب “الاكتشاف” للبحث عن الحسابات ممّا يجعل من السهل تحديد موقع الحسابات والمجموعات العامة والقنوات. بالإضافة إلى ذلك، تعد البوتات سببًا مقنعًا آخر لاعتماد منصة الدردشة تلجرام.

ما هي بوتات تلجرام Telegram bots؟

ماهي بوتات تلقرام

بوتات تلغرام Telegram هي برامج آلية صغيرة يمكن تضمينها في محادثات Telegram أو القنوات التي تسمح لأي مستخدم بالتواصل وأداء وظيفة معينة، وهي ممتعة ومريحة ويمكنها إنجاز الكثير من الأشياء بسرعة. على سبيل المثال، هناك روبوت Telegram يمكنه تزويدك بأحدث الأخبار التي تتجه عالميًا في أي وقت تحتاج إليه، وهناك واحدة يمكن أن تجلب لك ميمات القطط على الفور، أو بوتات لتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب مباشرة.

كيف تستخدم بوتات تلجرام Telegram؟

لكل بوت تلجرام Telegram اسم مستخدم مميز يمكّن المستخدمين من الاشتراك فيه، حيث سيظهر البوت في نتائج البحث داخل التطبيق إذا بحثت ببساطة عن أي اسم مستخدم معين.

عندما تنقر على البوت، سيطالبك ببدء المحادثة. حيث تبدأ التفاعلمعه بالضغط على زر البدء، وكل بوت لديه مجموعة متنوعة من الميزات وإمكانيات العمل. قم بتحديد أحد هذه الخيارات، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإدخال أي بيانات ضرورية.

في هذه المقالة، سنتحدث عن افضل بوتات تلجرام التي عليك تجربتها في 2023

1- بوت القرآن الكريم:

بوت القرآن الكريم

يعتبر هذا البوت منصة شاملة للقرآن الكريم على التليجرام ويسمح لك باختيار وتحديد أي سورة من القرآن الكريم واختيار القارئ الذي تريد سماعه ثم يرسل لك السورة كمقطع صوتي على حسب تحديداتك، بالإضافة إلى إمكانية تحميل المقطع الصوتي بسهولة. يمكنك الوصول إلى هذا البوت عبر الرابط Quran Bot

2- بوت إدارة الوقت عبر تقنية الطماطم “بومودورو” Pomodoro :

تسمح لك طريقة بومودورو بإدارة وقتك بشكل فعال عبر منح نفسك فترات راحة قصيرة خلال يوم العمل، حيث يتم فيها تقسيم وقتك إلى 25 دقيقة من العمل و 5 دقائق راحة. ويمكنك الاشتراك بالبوت عبر الرابط Pomodoro Timer

3- بوت التذكير سكيدي Skeddy:

هل نسيت شيئًا ما وتحتاج إلى تقنية لمساعدتك على تذكيرك بما ستفعله في يوم واحد؟

هذا البوت هو الحل الذي تبحث عنه، فهو بوت بسيط للغاية يساعدك على تذكير كل الأشياء التي ستفعلها في يوم واحد.

تخيل أنك تريد الاتصال بوالدتك بعد ساعتين، يمكنك بسهولة كتابة هذه الرسالة في Skeddy وسيذكرك هذا الروبوت بأن الوقت قد حان للاتصال بوالدتك الآن. اشترك بالبوت من هنا: SkeddyBot

4- بوت حفظ الملفات ومشاركتها:

يسمح هذا البوت لك بتخزين الملفات فيه بحجم غير محدود، حيث يدعم جميع أنواع الملفات التي يمكنك حفظها وإعادة تحميلها لاحقاً بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك تستطيع إنشاء روابط لملفات معينة ومشاركة الآخرين بها لتحميلها. يمكك الوصول للبوت والاشتراك به من الرابط هنا File to Bot

5- بوت اختصار الروابط:

بوت اختصار الروابط

يمكنك هذا البوت من اختصار الروابط الطويلة وتقصيرها لرابط قصير بسهولة، حيث يشبه في عمله مواقع مثل Tinyurl أو Bitly. ويمكنك الوصول له من الرابط: URL Shortener

6- بوت معرفة الطقس:

يعتبر هذا البوت من المصادر المفيدة لمعرفة حالة الطقس، حيث لا يتوجب عليك سوى تحديد المكان الذي تقيم تريد معرفة حالة الطقس فيه وسيرسل لك حالة الطقس فيه. يمكنك الوصول له من الرابط: Weatherbot

7- بوت تحميل مقاطع الفيديو:

يسمح لك هذا البوت بتحميل مقاطع الفيديو والصوت من يوتيوب. حيث تستطيع تنزيل مقاطع الفيديو بأكثر من دقة، أو تحميل الصوت فقط منها. اشترك بالبوت من هذا الرابط: uTube Bot

8- بوت محول الملفات:

بوت محول الملفات

يسمح هذا البوت للمستخدمين بتحويل الملفات من تنسيق إلى آخر، فهو يعتبر بديل رائع للكثير من البرامج التي تقدم هذه الخدمة. وهو يدعم عدة أنواع من الملفات كالصور والصوت والفيديو وغيرها. كما يمكنه تحويل ملفات PDF إلى Docx وبالعكس. اشترك بالبوت من هذا الرابط: File Converter Bot

9- بوت تحميل الفيديو من الفيسبوك:

FB Video Download Bot

وهو أحد أفضل البوتات في تليجرام، وأكثرها فائدة في العالم، حيث يمكنك بسهولة تنزيل مقاطع فيديو فيسبوك Facebook، كل ماعليك فعله هو إرسال رابط الفيديو إلى هذا البوت وبعدها يمكنك تحميله مباشرة.

رابط البوت: FB Video Download Bot

10- بوت تحميل الملصقات Sticker:

Sticker Downloader

تُعد ملصقات تيليجرام Telegram بعضًا من الميزات الرائعة التي يوفرها تطبيق المراسلة هذا.

كل ما عليك فعله هو إرسال الملصقات التي تريدها إلى هذا البوت، وسيوفر البوت هذه الملصقات بتنسيقات مختلفة مثل تنسيقات PNG و JPEG و WEBP.

إذا كنت ترغب في إضافة ملصقات إلى دردشاتك في تطبيقات أخرى مع أصدقائك وعائلتك، فإن هذا الروبوت هو الأفضل للقيام بهذه المهمة.

رابط البوت: Sticker Downloader

11- بوت التحميل من انستغرام:

InstagramToolBoxBot

يعتبر بوت التحميل من إنستغرام Instagram Toolbox bot أحد أفضل البوتات لتنزيل المنشورات والقصص ومقاطع الريلز.

فقط أرسل له رابط الصورة أو الفيديو أو القصة التي تريد تحميلها وسيقوم بتوفيرها لك مباشرةً.

رابط البوت: InstagramToolBoxBot

12- بوت محرر الأغاني والمقاطع الصوتية:

بعد دخول البوت والضغط على زر ابدأ، يجب عليك إرسال ملف الأغنية المطلوب إليه والانتظار حتى يتم تحميل الملف بالكامل. ثم في القائمة الموجودة في الأسفل، يمكنك رؤية العديد من الخيارات مثل Voice Converter و Tag Editor وحتى إعدادات معدل البت. إذا كنت تريد قص جزء من الأغنية حدّد خيار “MP3 Cutter” وستتمكن من تحديد نقطتي البداية والنهاية.

رابط البوت: mp3toolsbot

13- بوت ملخص الأفلام:

Movies Tracker

هل تريد أن تعرف معلومات عن أي فيلم؟

Movies Tracker هو البوت الأمثل، حيث يمكن لأي شخص الحصول على جميع المعلومات حول أي فيلم. تحتاج فقط إلى كتابة اسم الفيلم وسيكتشف الروبوت جميع المعلومات من IMDB بما في ذلك الممثلين والملخص والمراجعات وما إلى ذلك.

رابط البوت: Movies Tracker

14- بوت عمل سكرين شوت لأي موقع:

هذا الروبوت هو أداة بسيطة لإنشاء لقطة شاشة لأي موقع الويب عن طريق إرسال أي عنوان URL إليه، حيث يمكنك الحصول على لقطة شاشة لهذا الموقع في ثوانٍ من الوقت.

رابط البوت: URL2IMGBot

15- بوت إنشاء صور ميم Meme:

يسمح لك هذا البوت بإنشاء صور ميم Meme خلال بضع ثواني فقط، وكل ماعليك فعله هو تزويده بالصورة وإرسال النص الذي تريده وسيتكفل هو بالمهمة.

رابط البوت: Meme Auto Bot

16- بوت لتحويل أي ملف إلى pdf:

بوت لتحويل أي ملف إلى pdf

وظيفة هذا البوت هو تحويل أي ملف من الصيغ التالية .doc, .docx, .odt, .txt or .jpg إلى ملف pdf بشهل سهل وسريع.

رابط البوت: topdf_bot

17- بوت لفحص أي ملف من الفايروسات Virus Scanner Robot:

Virus Scanner Robot

وظيفة هذا البوت هو فحص أي ملف أو صورة ترسلها له وإخبارك إذا كان يحوي أي فايروسات أو لا.

رابط البوت: VS_Robot

18- بوت لتدقيق أي نص باللغة الإنكليزية لغوياً Grammar Checker:

يساعدك هذا البوت في التدقيق اللغوي نص مكتوب باللغة الإنجليزية.

رابط البوت: fixmebot

19- بوت الترجمة Translate:

وظيفة هذا البوت هو ترجمة أي نص ترسلها له وبأكثر من 15 لغة منها العربية.

رابط البوت: T00TBOT

20- بوت لإنشاء وقراءة كود QR:

بوت لإنشاء وقراءة كود QR

إذا أردت إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR codeبشكل سهل، فإن هذا البوت يعتبر خياراً ممتازاً لتحويل رسالتك إلى رمز QR. كما يفيدك أيضأً في قراءة أي رمز كود .QR

رابط البوت: QRcodegen_bot

21- بوت لتتبع أسعار الفنادق:

يقوم هذا البوت بمتابعة أسعار الفنادق وإرسال أرخصها لك، حيث عليك فقط إرسال اسم المدينة والفندق وسيقوم بمعرفة السعر وإعلامك حينما ينخفض السعر.

رابط البوت: hotelbot

22- بوت لمعرفة آخر أخبار نظام أندرويد Android News:

Android News bot

إذا كنت من المهتمين بمعرفة آخر أخبار وجديد نظام الأندرويد، وكل جديد حوله، يمكنك الاشتراك بهذا البوت، فهو يجلب لك آخر الأخبار والمستجدات والتطبيقات المتعلقة بنظام أندرويد ويرسلها إليك.

رابط البوت: AndroidNewsRobot

23- بوت إنشاء إيميلات وهمية مؤقتة:

إذا كنت تحتاج لإيميل وهمي للتسجيل في موقع أو خدمة ما فإن هذا البوت هو الأنسب لك، حيث ينشئ لك إيميل مؤقت وهمي حتى تستقبل كلمة المرور الخاصة بالتسجيل ثم ينتهي مفعوله.

رابط البوت: smtpbot

من خلال استخدام البوتات، يمكنك استخدام Telegram كأداة للقيام بكل الأشياء التي تحتاجها. في هذه المقالة، قدمنا لك أفضل23 بوت عليك تجربتها هذا العام وأكثرها فائدة في العالم.

هل تعرف بوتات تلجرام أخرى؟ شاركنا بها