موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية

موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية
موسم الرياض
الكاتب: فريق التحرير
التاريخ: نوفمبر 1, 2023

تسعى المملكة العربية السعودية إلى القيام بجميع الخطوات والفعاليات التي تساهم في جعلها ضمن خارطة السياحة العالمية، ومن بين أهم النشاطات التي قامت بها لدعم ذلك كان موسم الرياض المليء بالأنشطة الممتعة والرفاهية الساحرة والمرح الجماعي، الأمر الذي حقق نجاح وصل إلى العالمية وكان أهم الأسباب التي جعلت المملكة العربية السعودية تستقطب عدد كبير من السياح من كل أنحاء العالم، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أهم فعاليات موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية.

ما هو موسم الرياض؟

يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة ما هو موسم الرياض، لذا قبل أن نتطرق للحديث عن فعاليات موسم الرياض يمكن القول أن موسم الرياض عبارة عن مهرجان ضخم عالمي يهدف إلى الترفيه والمرح ضمن مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، والذي يعتبر من أهم المواسم التي جذبت عدد كبير من السياح.

انطلق موسم الرياض منذ عام 2019، وقد استمر الموسم الأول ما لا يقل عن سبعين يوم، ولكن نتيجة الإقبال الكبير عليه وحضور ملايين الأشخاص انطلق الموسم الثاني عام 2021، كما سيبدأ موسم آخر مميز خلال 21 أكتوبر من عام 2023.

حيث يتميز موسم الرياض بعدد كبير من الاحتفالات والعروض المميزة للغاية، منها العروض الحماسية ومنها عروض الأكشن والرعب، ولا ننسى الحفلات الغربية والشرقية الممتعة للغاية وعروض السيارات والمطاعم والمقاهي المسلية والفاخرة، وغيرها من الأسواق الشعبية والطبيعة الخلابة ساحرة الجمال.

فعاليات موسم الرياض:

يتوزع موسم الرياض على أكثر من خمسة عشر منطقة مميزة بطبيعتها الجذابة والسياحية، لذا كثرت فعاليات موسم الرياض، فكان هناك عدد كبير من الفعاليات المتنوعة التي وصل عددها إلى مائة فعالية ترفيهية، والتي ساهمت في إنعاش موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية، ومن بين هذه الفعاليات كان هناك ما يلي:

1- لونا سينما:

تقع لونا سينما في بوليفارد الرياض وقد استمتع السياح فيها بأجمل الأفلام الجديدة والممتعة للغاية، والذي يميز لونا سينما ضمن موسم الرياض هو استمتاعك بمشاهدة فيلمك الممتع في الهواء الطلق والأجواء المريحة وعلى شاشة ضخمة، وفي الوقت نفسه تستمتع مع عائلتك أو أصدقائك بتناول أشهى المأكولات وألذ المشروبات.

2- رياض ونتر وندرلاند:

تعتبر رياض ونتر وندرلاند من أبرز الأمثلة على فعاليات موسم الرياض فضلاً عن ميزاتها المتعددة وأجوائها الرائعة. حيث جذبت هذه الفعالية عدد كبير من السياح وحتى سكان المملكة نفسهم. كما تشتهر ونتر وندرلاند البريطانية في الرياض بألعابها المسلية، وتعد أكبر مدينة ألعاب متنقلة ضمن العالم، هذا عدا عن ألعاب الخفة والتسالي المليئة بالإثارة والتشويق.

3- فعاليات ترفيهية أخرى:

كان هناك العديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى التي هدفها إنعاش موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية، وقد لاقت نجاح كبير واضح وإقبال ملايين الأشخاص والسياح للاستمتاع بها، والتي كان من ضمنها البيت المسكون وفندق الهروب وفوت بارك وغيرها الكثير من القصص الأخرى التي تعتبر غاية في المتعة والتسلية.

مناطق موسم الرياض:

يتوزع موسم الرياض على مناطق عديدة كل منها يحمل تفاصيل جميلة وممتعة للغاية، ولكل منها نشاطاتها الترفيهية المميزة عن غيرها، وهو ما ميز موسم الرياض وجعله مقصد سياحي هام جداً، لذلك إليكم أهم مناطق موسم الرياض وفعالياتها المختلفة بما يلي:

1- بوليفارد وورلد:

هنا عليك الاستعداد للسفر إلى اسبانيا، ايطاليا، والصين وغيرها الكثير من الدول الثقافية والسياحية، وذلك ضمن أضخم مسرح كروي عالمياً وعدد كبير من الأنشطة للعائلات بالكامل. حيث تحتوي المنطقة على أكبر بحيرة عالمياً، كما ستنقلك إلى عالم آخر من الترفيه والثقافة مع تجارب مختلفة لتسع دول مميزة.

2- بوليفارد سيتي:

تضم بوليفارد سيتي المميزة أهم المطاعم والفعاليات الحديثة، والتي تحتوي على نافورة جميلة صافية تأخذك إلى عالم آخر في حفل العشاء الهادئ الذي ستقضيه مع عائلتك، عدا عن نشاطات اللعب والمرح ضمن بوليفارد استديو.

3- إيماجينيشن بارك:

هذا المكان مخصص لمحبي الأكشن والتشويق، وهو من أبرز الأمثلة على فعاليات موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية، والذي يضم عدد كبير من المطاعم المميزة بفخامتها وشكلها الفاخر والمستوحاة من الأفلام والمسلسلات.

4- المربع:

يعتبر المربع هو المكان المفضل عند محبي التميز والقطع الحرفية، حيث يضم مقاهي ومطاعم فريدة من نوعها، وأماكن تسوق مميزة ليس لا مثيل.

5- فيا الرياض:

تعتبر فيا الرياض شاملة لجميع قصص الترفيه والترويح عن النفس، والتي تجمع بين التاريخ والفخامة. صممت فيا الرياض على الطراز السلماني المحاكي للمملكة العربية السعودية، كما تحتوي على أفخم بوتيكات المجوهرات والملابس وفندق سانت ريجيس الرياض، وهذا عدا عن وجود سبع صالات سينما للاستمتاع بأجمل الأفلام الممتعة والمطاعم والمقاهي الفريدة من نوعها.

6- حديقة السويدي:

تعتبر حديقة السويدي أقدم الحدائق في الرياض، وقد أنعشت ضمن موسم الرياض لتصبح ملتقى ثقافي سياحي لمختلف عواصم العالم، وهذا عدا عن الفعاليات الأخرى المميزة من موسيقى ومطاعم والعروض الأسبوعية الممتعة.

7- فان فيستيفال:

يعتبر فان فيستيفال المكان المفضل لمحبي الرياضة والكرة، حيث يتميز بنقل تجربة كأس العالم عبر كلعب ضخم مجهز بأضخم ثلاث شاشات للاستمتاع بالمباريات والفعاليات الغنائية التي تنطلق خلالها، كما تحتوي على مطاعم ومقاهي مميزة وممتعة مما يجعلها من أهم فعاليات موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية.

8- سكاي الرياض:

يقدم لك سكاي الرياض ضمن موسم الرياض أفخم عشاء هادئ مع مناظر ساحرة ضمن ثلاث أماكن مختلفة في المملكة العربية السعودية.

9- سوق الزل:

مكان التراث السعودي والتاريخ الحضاري، حيث يضم أهم الفعاليات الشعبية الممتعة والرقص والموسيقى الشعبيين، حيث يعتبر من أقدم الأسواق التاريخية ضمن العاصمة الرياض وينقلك إلى عالم آخر خلال التسوق ضمن التراث السعودي العريق

10- ليتل رياض:

يجمع ليتل الرياض ضمن موسم الرياض أجمل ما فيها مع أفضل المطاعم والمقاهي المختلفة والأنشطة والفعاليات الترفيهية المميزة.

حفلات موسم الرياض الغنائية:

يعتبر موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية من أهم الفعاليات التي قامت بها المملكة فقد أصبحت بعدها مقصد سياحي هام ومميز، كما قدمت حفلات غنائية فريدة من نوعها، وإليك فيما يلي أبرز حفلات موسم الرياض الغنائية

  • حفل المطرب بيت بول الأمريكي، وذلك في 20 أكتوبر/2023.
  • فعاليات قناة MBC لاختيار المواهب ضمن بيت المواهب في 22 أكتوبر.
  • حفل الفنان محمد عبده 22 أكتوبر.
  • حفل الأوركسترا المصرية 28 أكتوبر.
  • حفل وائل جسار وجورج وسوف 28 أكتوبر.
  • حفل للمطرب راغب علامة ومحمد حماقي ونانسي عجرم الذي سيقام في مواعيد تحدد لاحقاً.

حجز تذاكر موسم الرياض:

في إطار فعاليات موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية، سيكون هنالك بالطبع تذاكر لحضور هذه الفعاليات الخاصة بموسم الرياض، لذا نقدم فيما يلي خطوات تذاكر موسم الرياض والتي يبحث عنها العديد من الأشخاص:

  • الدخول إلى موقع الرياض.
  • اختيار النشاط المطلوب.
  • عرض تفاصيل الحضور والمواعيد.
  • الدخول إلى حجز التذاكر.
  • إدخال البيانات التي تطلب منك.
  • اختيار عدد التذاكر مع تحديد فئة التذكرة.
  • اختيار طريقة الدفع وانتظار رسالة التأكيد.

في الختام، وبعد أن استعرضنا كل ما يتعلق بفعاليات موسم الرياض وتعزيز السياحة في السعودية يمكن القول أن موسم الرياض واحد من أقوى الفعاليات والأنشطة التي أعادت إحياء المملكة العربية السعودية وساهمت في تعزيز السياحة في السعودية واستقطاب عدد كبير يقدر بالملايين من السياح من كل أنحاء العالم، لأنه يجمع بين التاريخ والحضارة والترفيه والتسوق وكل ما يرغبه أي سياحي في العالم.