خطوات استخدام جوجل بارد Google Bard

خطوات استخدام جوجل بارد Google Bard
جوجل بارد
الكاتب: فريق التحرير
التاريخ: سبتمبر 25, 2023

أصبح استخدام جوجل بارد Google Bard متوفر أخيرًا لعامة الناس لينافس ميزة الدردشة بالذكاء الاصطناعي في ChatGPT و Bing. إذ أصبح بإمكان أي شخص الاشتراك في Google Bard اليوم واستخدام الإصدار التجريبي منه مجانًا، فهو يتمتّع بإمكانية أن يكون أداة قيّمة لمن يحتاج روبوت محادثة يستطيع التحدث بفعالية مع المستخدمين وتقديم معلومات مفيدة.

كأي تقنية جديدة يستطيع تقديم تعليقات واقتراحات للتحسين، نستعرض أدناه كيفية الاشتراك بجوجل بارد واستخداماته.

كيفية استخدام جوجل بارد Google Bard:

يمكنك استخدام جوجل بارد Google Bard باتباع الخطوات التَّالية:

  • الدخول إلى موقع الأداة: جوجل بارد.
  • الموافقة على الشروط والاحكام.
  • البدء باستخدام الأداة.

كيفية الاشتراك في GOOGLE BARD:

كيفية الاشتراك في GOOGLE BARD

بعد أن فتحت جوجل إمكانية الوصول المبكر إلى Bard AI أصبح بإمكانك التسجيل واستخدامه ولكن هناك بعض الأشياء عليك مراعاتها قبل الاشتراك في Google Bard AI تتجلى في أن Google Bard كأداة عبر الإنترنت مملوكة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لكن في حال كنت تعيش في أي بلد آخر ربما يتوجب عليك استخدام تطبيقات VPN للكمبيوتر بحيث تستطيع الوصول إلى موقع الويب. ثم اتبّع الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح ويب وانتقل موقع الاداة المذكور في الأعلى.
  2. بعد ذلك اتصل بتطبيق VPN عند الحاجة أي اختر عنوان IP يقع في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة.
  3. سجّل الدخول إلى حسابك على جوجل
  4. بعد ذلك، اضغط على مربع الاختيار في شاشة Join Bard Bard Waitlist للاشتراك لتلقي تحديثات البريد الإلكتروني.

كيفية استخدام BARD:

يمكنك بدء استخدام Bard بفتح البريد الإلكتروني الذي يُوفّر الوصول إلى الأداة ثم الضغط على الزر الأزرق “Take it for a spin” أو انتقل إلى bard.google.com لتسجيل الدخول.

  1. بعد تسجيل الدخول سيطلب منك الموافقة على البنود وسياسة الخصوصية التي تضعها جوجل وافق عليها لبدء استخدام
  2. حيث تكون له واجهة بسيطة وبديهية وشبيهة جدًا بواجهة جوجل، مع ألوان الباستيل وزوايا دائرية وأيقونات الواضحة. وفي أسفل الشاشة تجد مربع نص بحيث تستطيع إدخال موجهك الأوامر باستخدام إما لوحة المفاتيح أو الإدخال الصوتي.
  3. بعد كتابة الرد سترى عدة أزرار أسفل الشاشة، كما تستطيع تقييم الإجابة بإبهام لأعلى أو لأسفل، أو طلب إجابة بديلة، أو بحث على جوجل للحصول على معلومات أكثر.
  4. في حال اخترت “استجابة سيئة” تستطيع ترك تعليقات حول سبب عدم إعجابك بالإجابة.

ابرز ما يميز Bard ميزة “Sketches” بحيث تستطيع مشاهدة الردود البديلة بسرعة على نفس الموجه والتبديل بينها بالضغط على القائمة المنسدلة “إظهار المسودات الأخرى” أي سوف تحصل على ثلاث إجابات لكل مطالبة تدخلها.

كما صمم Bard ليكون حواريًا أي تستطيع طرح أسئلة للمتابعة، فلو أردت البدء من جديد تستطيع إعادة ضبط الدردشة من خلال زر “إعادة تعيين الدردشة” من الشريط الجانبي الأيسر.

طرح الأسئلة مع بارد:

بعد تسجيل الدخول تستطيع سؤال Bard عن أي شيء تريده، فلو كنت غير متأكد من طرحك تستطيع الاختيار من قائمة الأسئلة المحددة سابقا.

فلو أردت طرح أسئلتك الخاصة اكتبه في نافذة الدردشة وانتظر قليلاً كي يصدر Bard ردًا، بحيث تكون الإجابة مفصلة أو قصيرة بحسب مدى تعقيد سؤالك. كما سيظهر لك مسودات تساعد في تحسين سؤالك أو الحصول على معلومات إضافية.

استخدام Bard لتوليد الأفكار:

يساعد جوجل بارج Bard في توليد الأفكار، فلو كنت تكافح للوصول إلى موضوع لمشاركتك التالية في المدونة تستطيع تطلب من Bard “اقتراح أفكار لمشاركتي التالية في المدونة”. سوف تزودك Bard بقائمة بالموضوعات المحتملة بحسب تفضيلاتك واهتماماتك.

كما يساعد في صياغة المستندات بما في ذلك: رسائل البريد الإلكتروني أو التقارير فلو أردت كتابة رسالة بريد إلكتروني للمتابعة تستطيع أن تطلب من Bard “صياغة رسالة بريد إلكتروني للمتابعة إلى موكلي”. ليزودك بمسودة بريد إلكتروني تستطيع تخصيصها وإرسالها.

كتابة تعليقات في GOOGLE BARD:

بعد استخدام جوجل بارد Google Bard AI تشجع الشركة المستخدمين على تقديم ملاحظات حول تجربتهم. فالتعليقات مهمة لفريق جوجل لتحسينه وجعله أسهل في الاستخدام. حيث تجد في الجزء السفلي من كل إجابة أربعة أزرار: إبهام لأعلى، إبهام لأسفل، سهم تحديث، زر “Google it”. كما تجد خيار “إظهار المسودات الأخرى” في الزاوية اليمنى العليا للرد.

لكتابة ملاحظات اضغط على رمز الإعدادات من الزاوية اليمنى العليا لصفحة Bard AI واضغط على “تقديم ملاحظات”.

الأسئة الشائعة:

أبرز الأسئلة الشائعة حول استخدام جوجل بارد :Google Bard

هل تمتلك جوجل بارد Google BARD تطبيقًا؟

لا يوجد تطبيق رسمي لـ Google Bard حتى الوقت الحالي، ولكنك تستطيع استخدام Google Bard على جهازك المحمول من خلال زيارة موقع غوغل بارد على متصفحك الويب.

كيف يمكنني تقديم تعليقات على الذكاء الاصطناعي في GOOGLE BARD؟

بعد استخدام جوجل بارد Google Bard AI تشجع الشركة المستخدمين على تقديم ملاحظات حول تجربتهم. فالتعليقات مهمة لفريق جوجل لتحسينه وجعله أسهل في الاستخدام.

لكتابة ملاحظات اضغط على رمز الإعدادات من الزاوية اليمنى العليا لصفحة Bard AI واضغط على “تقديم ملاحظات”.

ماذا أفعل إذا واجهت مشكلة في الاشتراك في Google Bard AI؟

في حاول واجهتك مشكلة في الاشتراك في Google Bard AI يمكنك استخدام خادم VPN مختلف أو اتصل بدعم Google للحصول على المساعدة.

في الختام، يمكن القول أن غوغل بارد هو أداة ذكاء اصطناعي قوية تقدم مجموعة واسعة من الميزات التي يمكن أن تكون مفيدة للمستخدمين في مختلف المجالات. ومع استمرار تطوير غوغل بارد، من المرجح أن تصبح الميزات أكثر قوة وتنوعًا، مما يجعلها أداة أكثر فائدة للمستخدمين لذا لاتتردد باستخدامها الآن.