القرية العالمية في دبي: دول العالم في مكان واحد!

القرية العالمية في دبي: دول العالم في مكان واحد!
القرية العالمية
الكاتب: فريق التحرير
التاريخ: يناير 5, 2024

القرية العالمية في دبي تعتبر من أبرز المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تجمع بين جمال العالم وتنوعه في مكان واحد مدهش. إنها وجهة فريدة من نوعها تأخذ الزوار في رحلة ساحرة حول العالم دون الحاجة للسفر بالفعل. وفي هذا المقال، سنقدم لكم شرح تفصيلي حول القرية العالمية في دبي، ومواعيد افتتاحها وسعر تذكرة الدخول إليها، بالإضافة إلى كامل التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

القرية العالمية في دبي:

تقع القرية العالمية في شارع الشيخ محمد بن زايد في إمارة دبي ضمن الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر واحدة من أكبر المجمعات الترفيهية والثقافية في العالم، حيث تم افتتاحها عام 2005 وتمتد على مساحة تزيد عن 1.5 مليون متر مربع.

كما تجمع القرية العالمية تجارب وعجائب مختلفة من جميع أنحاء العالم في مكان واحد، إذ يتوفر فيها 25 جناح، وهذه الأجنحة تمثل أكثر من 78 دولة حول العالم تعرض ثقافة دولتها وتراثها وتقاليدها.

بالإضافة إلى ذلك، تستضيف القرية العالمية العديد من العروض والفعاليات الترفيهية المبهجة، مثل العروض المسرحية والحفلات الموسيقية والألعاب المثيرة، كما توفر فرصة للتسوق والترفيه للزوار من جميع الأعمار، وتضم أيضاً العديد من المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات العالمية، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطعام.

موعد افتتاح القرية العالمية في دبي 2024:

تتنوع وتتعدد وجهات الترفيه في دبي التي تجذب الزوار والسياح، ومن بين أهم هذه الوجهات تبرز القرية العالمية التي تتيح للزوار الفرصة للتسوق وتناول الطعام والاستمتاع بالترفيه، كل ذلك في مكان واحد.

تم الإعلان عن بدء فعاليات القرية العالمية للموسم 28، ليتم افتتاحها في التاريخ الموافق 18 أكتوبر 2023، وستغلق أبوابها في التاريخ الموافق 28 أبريل 2024.

إذ تعتبر القرية العالمية من أبرز الوجهات التي تفتح في فصل الشتاء في دبي، حيث يتم تجمع الحضارات والثقافات المختلفة لتشكل ملتقى لتبادل الزوار العادات والثقافات، مما يساهم في تعزيز العلاقات والترابط بينهم. أما بخصوص مواعيد استقبال الزوار في القرية العالمية لعام 2023، فإليك التفاصيل:

  1. من الساعة 04:00 عصراً حتى منتصف الليل (من الإثنين إلى الخميس).
  2. من الساعة 04:00 عصراً حتى الساعة 02:00 بعد منتصف الليل (من الجمعة إلى الأحد والعطل الرسمية).
  3. يوم الثلاثاء مخصص للعوائل والسيدات فقط، وهو يوم حصري يُخصص لهم فقط، ومع ذلك إذا كان يوم الثلاثاء يتزامن مع عطلة رسمية، فقد يتم تغيير أوقات عمل القرية العالمية في ذلك اليوم.

سعر تذكرة دخول القرية العالمية دبي:

يختلف سعر دخول القرية العالمية دبي وفقاً لمكان الشراء وسن الأشخاص الراغبين في حضور الفعاليات، حيث تتراوح أسعار تذاكر الدخول على النحو التالي:

  1. 30 درهم إماراتي: عند شراء التذاكر من بوابات القرية العالمية.
  2. 27 درهم إماراتي: عند شراء التذاكر عبر الإنترنت أو تطبيق القرية.

أما بالنسبة للأطفال دون سن الثالثة، وكبار السن، وأصحاب الهمم، فتقدم لهم التذاكر بشكل مجاني، إذ يوفر هذا الخيار للعائلات التي تضم أطفالاً فرصة للدخول بسهولة دون أعباء مالية كبيرة إلى مختلف مناطق القرية ومشاهدة أبرز العروض والفعاليات.

فعاليات القرية العالمية:

يتجوّل الزائر في أروقة القرية العالمية في دبي كمن يستقل قطاراً عابراً للقارات يأخذه في رحلة عبر الزمن، حيث يجمع دول العالم في مكان واحد بهدف تقريب المسافات بينها. إذ تُعتبر قرية العالمية واحدة من أهم وجهات السياحة الترفيهية في دولة الإمارات، حيث تستضيف العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تجذب زواراً من جميع الأطياف والجنسيات، تشمل هذه الفعاليات جدول حفلات قرية العالم لعام 2023، بالإضافة إلى العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المتنوعة مثل العروض المسرحية وعروض السيرك ومسرح الأطفال وعروض الفرق المتجولة.

شروط دخول القرية العالمية:

  1. ينبغي على الأهالي شراء أساور السلامة للأطفال لغرض حمايتهم، وتتوفر هذه الأساور في أكشاك بيع التذاكر وأكشاك المعلومات.
  2. يجب على جميع الزوار اتباع جميع توجيهات وتعليمات الصحة والسلامة الصادرة عن موظفي قرية العالم.
  3. لا يُسمح بالتدخين إلا في المناطق المخصصة لذلك.
  4. ممنوع دخول القرية بحقائب السفر.
  5. ممنوع إدخال الطعام والشراب من خارج القرية.
  6. إدارة قرية العالم غير مسؤولة عن فقدان أو ضياع أي ممتلكات شخصية للزوار أو أضرارها.
  7. يجب على الزوار سواء كانوا رجالاً أم نساءً، الالتزام بقواعد اللباس المتفق عليها لدى إدارة قرية العالم، وتشمل:
  • تغطية الجذع.
  • تغطية الكتفين.
  • تغطية الساقين والركبتين.
  1. في حالة فقدان أي طفل، سيتم نقله إلى منطقة المستكشفين المفقودين بالبوابة لتسليمه لأولياء الأمور.
  2. غير مسموح بالتصوير بدون تصريح.
  3. ممنوع إدخال الحيوانات الأليفة.
  4. يجب على الزوار تجنب التعبير عن العواطف والمشاعر في الأماكن العامة.
  5. ممنوع استخدام السيجواي والسكوتر والدراجات الهوائية أو أي مركبات مشابهة.

كيف يمكنك الوصول إلى القرية العالمية؟

يمكنك الوصول إلى قرية العالمية في دبي باستخدام وسائل النقل التالية:

  1. مترو دبي: على الرغم من عدم وجود محطة مترو مباشرة في قرية العالمية، إلا أنه هناك بعض الحافلات المتوفرة التي تقل الركاب من بعض المحطات الرئيسية على خط المترو الأحمر مباشرة إلى قرية العالم، تشمل هذه المحطات: الجافلية، مول الإمارات، سنتربوينت، والاتحاد.
  2. الحافلة: تتوقف الحافلات التي تعمل على المسارات 102 و103 و104 و106 في حي الفهيدي التاريخي، للوصول إلى قرية العالمية من حي الفهيدي التاريخي، على سبيل المثال يمكنك الانتقال إلى المترو من محطة “شرف دي جي” على خط المترو الأخضر باتجاه برجمان، ثم الانتقال إلى الخط الأحمر والنزول في محطة الجافلية قبل أن تستقل الحافلة رقم 104 للوصول إلى وجهتك.

كم عدد القرى في القرية العالمية؟

تقدم القرية العالمية تجارب متنوعة تناسب جميع الأذواق، تشمل هذه التجارب الألعاب المسلية والعروض الترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من المأكولات الشهية والمتاجر التي تعرض منتجات من مختلف أنحاء العالم، حيث تتألف القرية من 25 جناح، يعرض منتجات محلية لأكثر من 87 بلد، بالإضافة إلى توفر 175 لعبة وتجربة ممتعة.

ماذا تعني تذكرة فاليو القرية العالمية؟

تذكرة دخول “فاليو” تمكن الزوار من الدخول إلى القرية العالمية من يوم الأحد حتى يوم الخميس، تكلفة شرائها عبر الإنترنت 22.5 درهماً إماراتياً، و25 درهماً عند شرائها في الموقع.

ما هي بوابة السعادة؟

تم الإعلان عن إضافة “بوابة السعادة” كمدخل ثالث للقرية العالمية في موسم 28، بهدف تسهيل دخول الضيوف وتقليل المسافة بين مواقف القرية العالمية ومواقف السيارات. ستتوفر خدمة صف السيارات في البوابة الجديدة، بالإضافة إلى خيار المواقف المدفوعة بالقرب من “بوابة العالم”، كما ستنشر لوحات إرشادية محدثة لضمان سلاسة حركة المرور للمركبات.

في ختام مقالنا لليوم، يمكننا القول بأن القرية العالمية في دبي تمثل وجهة فريدة ومذهلة تجمع بين ثقافات العالم في مكان واحد.

إنها مدينة ترحب بالزوار بأبوابها المفتوحة لاستكشاف التنوع الثقافي والتجارب الفريدة التي تقدمها، ومن خلال الأجنحة المميزة للدول والمطاعم العالمية الشهيرة والعروض الترفيهية المذهلة، يمكن للزوار الانغماس في عالم من الألوان والروائح والنكهات المتنوعة.