العمل في الإمارات: أكثر الوظائف طلباً ومتوسط الرواتب

العمل في الإمارات: أكثر الوظائف طلباً ومتوسط الرواتب
العمل في الإمارات
الكاتب: فريق التحرير
التاريخ: يناير 5, 2024

العمل في الإمارات من أكثر المواضيع التي يتم البحث عنها عبر محركات البحث المختلفة، لأن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية للشباب الذين يسعون لفرص عمل لتحسين وضعهم المعيشي أو لتطوير خبراتهم المهنية من خلال التفاعل مع خبراء ومحترفين من مختلف جنسيات العالم. لذا عزيزي إذا كنت مهتم بموضوع العمل في الإمارات: أكثر الوظائف طلباً ومتوسط الرواتب، تابع معنا في هذا المقال وسنقدم لك معلومات شاملة.

العمل في الإمارات:

تُعتبر دولة الإمارات واحدة من أبرز الوجهات العالمية للعمل والفرص الوظيفية المتميزة، تتميز باقتصادها القوي والمتنوع، وتوفر فرصاً متعددة في مجالات مختلفة للعاملين المحليين والوافدين. تعرّف معنا على أكثر الوظائف طلباً ومتوسط الرواتب في سوق العمل الإماراتي:

المدربين المهنيين:

مهنة المدربين المهنيين من أكثر الوظائف طلباً في الإمارات فقد أصبحت حاجة شعبية يبحث عنها الكثير من الناس، فإذا كان لديك خبرة في هذا المجال، نهنئك على ذلك، لأنها من الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات بشكل عام، ولا سيما في دبي في الآونة الأخيرة.

فيما يتعلق بنطاق الرواتب المتوقعة لمختلف مستويات الخبرة، فإنه يتراوح كالتالي:

  1. للأشخاص الذين لديهم خبرة من سنة إلى 5 سنوات، تتراوح رواتبهم بين 15,700 درهم إماراتي إلى 22,000 درهم إماراتي.
  2. للأشخاص الذين لديهم خبرة 8 سنوات فأكثر، يتراوح مدخولهم بين 22,000 درهم إماراتي و27,500 درهم إماراتي.

منشئي المحتوى الرقمي:

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إذ نتابع العديد من المدونين ونشترك في قنوات اليوتيوب في مختلف المجالات يومياً. وبالتالي، أصبحت صناعة المحتوى الرقمي نشاطاً تجارياً كبيراً وحيوياً في الوقت الحالي، ولذلك فإن الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات هي وظيفة منشئ المحتوى الرقمي.

يعود ذلك إلى توسعة تصاريح العمل التي قدمتها حكومة الإمارات للعاملين المستقلين الدوليين خلال السنة الماضية، بالإضافة إلى ذلك، زاد تفاعل الأفراد مع المحتوى الرقمي بشكل كبير، وهذا ما ساهم في تعزيز هذه الوظيفة أيضاً. تلك العوامل جميعها جعلت من صناعة المحتوى الرقمي قطاعاً واعداً أكثر، مما يوفر لك فرصاً مهنية مشرقة.

تتوفر لديك العديد من المنصات للبدء في هذه الوظيفة، ولكن يجب أن تحافظ على الأصالة والإبداع وتجنب تكرار الأفكار الأخرى. متوسط الدخل في هذا المجال يتراوح حوالي 6000 درهم إماراتي.

تخصصات التصميم والفنون والهندسة المعمارية:

التخصصات المرتبطة بالتصميم والفنون والهندسة المعمارية تحظى بشعبية كبيرة في الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي، فإذا كان مجال دراستك مرتبطة بالفنون، التصميم، الكتابة، أو التصوير الفوتوغرافي، فإن الفرصة متاحة لك الآن. فمعظم الشركات والوكالات المختلفة تحتاج إلى مصورين، وخبراء تصميم جرافيك، وكتاب ذوي عقول إبداعية مبتكرة. أنت محظوظ جداً بوجود العديد من الأدوار المتخصصة ضمن هذه المجالات المذكورة أعلاه، حيث يوفر لك هذا مجموعة واسعة من الخيارات لتحقيق ما ترغب فيه وفي نفس الوقت كسب المال من خلال القيام بما تحب.

نطاق الراتب المتوقع:

  • للأشخاص الذين لديهم خبرة من (0-2 سنوات): تتراوح رواتبهم بين 5670 درهم إماراتي إلى 6440 درهم إماراتي.
  • للأشخاص الذين لديهم خبرة من (2-5 سنوات): تتراوح رواتبهم بين 6440 درهم إماراتي إلى 8600 درهم إماراتي.
  • للأشخاص الذين لديهم خبرة من( 5-10 سنوات): تتراوح رواتبهم بين 7500 درهم إلى 24000 درهم إماراتي.

متخصصو التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي:

إذا كنت تعمل كأخصائي سيو أو في أي مجال من مجالات التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي، فإن هذه هي فرصتك، حيث يتم إطلاق شركات وأسواق جديدة في الدولة، وبالتالي فإنها بحاجة ملحة إلى تسويق علاماتها التجارية باستخدام تقنيات التسويق ووسائل الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي. في الوقت الحاضر، يتم تشغيل والتحكم في كل شيء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذا فإن الشركات تتطلع إلى موظفين مسؤولين عن هذا الجانب، بغية الحفاظ على نمو الأعمال وتطورها. إذ يعتبر هذا التخصص واحداً من أفضل التخصصات المطلوبة في الإمارات العربية المتحدة، ومن أكثر الوظائف التي يتزايد الطلب عليها في دبي على وجه التحديد.

سيبقى التسويق دائماً مفتاح نجاح أي شركة، وتعتبر وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة للمساعدة في تحقيق هذا النجاح، لذلك يزداد الطلب على هذه الوظائف. نطاق الرواتب المتوقعة يتراوح على النحو التالي:

  • أخصائي تسويق أول مبتدئ (0-4 سنوات خبرة): 3000 درهم إماراتي إلى 6500 درهم إماراتي.
  • مدير مبيعات وتسويق (خبرة 5-9 سنوات): 8500 درهم إماراتي إلى 15000 درهم.
  • أخصائي تسويق رقمي مبتدئ/أول (0-4 سنوات خبرة): 7000 درهم إماراتي إلى 10000 درهم إماراتي.
  • مدير التسويق الرقمي (خبرة 1-4 سنوات): 10000 درهم إماراتي إلى 14000 درهم إماراتي.
  • مدير تسويق رقمي أول (خبرة 5-9 سنوات): 14000 درهم إماراتي إلى 16000 درهم.
  • أخصائي تحسين محركات البحث (1-3 سنوات): 9800 درهم إماراتي إلى 13000 درهم.
  • مدير تحسين محركات البحث (خبرة 1-5 سنوات): 12700 درهم إماراتي إلى 18600 درهم.
  • تنفيذي تسويق المحتوى (0-4 سنوات خبرة): 5000 درهم إماراتي إلى 6000 درهم.
  • مدير المحتوى (5-9 سنوات خبرة): 6000 درهم إماراتي إلى 9000 درهم.
  • أخصائي وسائل التواصل الاجتماعي (خبرة 1-4 سنوات): 9850 درهم إماراتي إلى 15000 درهم إماراتي.
  • مدير وسائل التواصل الاجتماعي (خبرة 5-9 سنوات): 15000 درهم إماراتي إلى 20700 درهم.

تخصصات الرعاية الطبية:

إذا كنت تعمل في مجال الرعاية الطبية فهناك فرص ممتازة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يوجد ما يقارب 180 مركزاً طبياً ومدرسة طبية في البلاد تقدم شهادات للطلاب للسماح لهم بممارسة المهنة. تُولى الإمارات أهمية كبيرة لهذه الدورات لأن العمل في مجال الرعاية الطبية ضروري للغاية، ويمكن أن يكون واحداً من أكثر الوظائف المطلوبة في البلاد، إذ يزدهر هذا المجال بشكل كبير نظراً للزيادة السكانية في الإمارات. نطاق الرواتب المتوقعة كما يلي:

  • طاقم التمريض: 8400 درهم إماراتي إلى 26000 درهم إماراتي.
  • الممارس العام: 16800 درهم إماراتي إلى 70000 درهم إماراتي.

تخصصات التجارة الإلكترونية:

إذا كان لديك خبرة في مجال التجارة الإلكترونية أو انضممت حديثاً إلى هذا المجال، فإن الفرصة أمامك لدخول سوق العمل في الإمارات العربية المتحدة، فقد سيطر هذا المجال على ا الإلكترونية هي صناعة سيطرت على الساحة. يميل الجميع إلى شراء كل شيء تقريبًا عبر الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، يتزايد عدد مواقع التسوق بسرعة يوميًا. هذا الارتفاع في الطلب أدى إلى زيادة الحاجة إلى متخصصين في التجارة الإلكترونية في مختلف إمارات الإمارات العربية المتحدة، إذ إن نطاق الراتب المتوقع

  • أخصائي التجارة الإلكترونية: 3213 درهم إماراتي
  • مدير التجارة الإلكترونية المبتدئ (0-2 سنوات خبرة): 10،900 درهم إلى 12،300 درهم
  • مدير أول للتجارة الإلكترونية (خبرة 2-5 سنوات): 12،300 درهم إلى 16،500 درهم.
  • مدير التجارة الإلكترونية في منتصف المهنة (خبرة 5-10 سنوات): 16،500 إلى 24،300 درهم إماراتي.

إليك بعض الأخبار الإيجابية إذا كنت لديك خبرة في مجال التجارة الإلكترونية أو انضممت حديثًا إلى هذا المجال. لا يمكن لأحد أن ينكر أن التجارة الإلكترونية هي صناعة سيطرت على الساحة. يميل الجميع إلى شراء كل شيء تقريبًا عبر الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، يتزايد عدد مواقع التسوق بسرعة يوميًا. هذا الارتفاع في الطلب أدى إلى زيادة الحاجة إلى متخصصين في التجارة الإلكترونية في مختلف إمارات الإمارات العربية المتحدة.

تخصصات الصحافة الرقمية حصراً:

في الآونة الأخيرة ، من النادر أن تجد شخصًا يشتري مجلة ؛ نميل إلى قراءة الإصدارات الرقمية التي يمكن الوصول إليها بسهولة. إذا كنت كاتبًا إخباريًا أو محررًا وتريد أن تكون خطوة إلى الأمام ، فإن الصحافة عبر الإنترنت هي الرائدة الآن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم المجلات والمجلات المعروفة لها مواقعها على الإنترنت على الإنترنت ، لذلك لديك العديد من الأماكن للانضمام إليها. تحدى نفسك وسيظهر شيء جيد بالتأكيد. ونطاق الراتب المتوقع:

  • محرر مبتدئ (خبرة 0-2 سنوات): 7000 درهم إماراتي إلى 8800 درهم إماراتي
  • محرر أول (خبرة من 2 إلى 5 سنوات): 8800 درهم إماراتي إلى 11،700 درهم إماراتي
  • محرر متوسط ​​العمر (خبرة من 5 إلى 10 سنوات): من 11.700 درهم إلى 17.400 درهم
  • صحفي مبتدئ (0-2 سنوات خبرة): 11،000 درهم إلى 12،900 درهم
  • صحفي أول (خبرة 2-5 سنوات): 12،900 درهم إلى 18،300 درهم
  • الصحفي في منتصف حياته المهنية (خبرة 5-10 سنوات): 18300 درهم إماراتي إلى 24100 درهم إماراتي.

نصائح لمن يريد العمل في الإمارات 2024:

على الأشخاص الراغبين في القدوم إلى دولة الإمارات، بغرض العمل أن يلتزموا بهذه التوجيهات والنصائح قبل قدومهم، وفقاً لما يلي:

  1. يجب أن يتحمل صاحب العمل تكاليف استقدام العامل وسفره ونفقات تصريح إقامته للعمل في الإمارات، وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين العامل وصاحب العمل.
  2. يجب على العامل الاحتفاظ بنسخة من عقد العمل بعد وصوله إلى الإمارات.
  3. يجب أن تتوافق شروط وبنود عقد العمل مع العرض الوظيفي الذي وقع عليه العامل في بلده.
  4. يجب الاحتفاظ بالمستندات والوثائق الثبوتية في مكان آمن.
  5. في حالة عدم توفير فرصة العمل المتفق عليها من قبل صاحب العمل، أو عدم دفع الأجور بالكامل في الوقت المحدد، يحق للعامل التواصل مع موقع حقوق العمالة الحكومي في الإمارات.
  6. يحق للعامل أن يترك عمله في أي وقت، ولكن يجب أن يكون على دراية تامة بالتزاماته القانونية.