أفضل 10 بنوك في الإمارات

أفضل 10 بنوك في الإمارات
افضل بنوك الامارات
الكاتب: فريق التحرير
التاريخ: أكتوبر 3, 2023

تعدّ البنوك من أهم المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تلعب دوراً حاسماً في تطور الاقتصاد والنمو الاقتصادي للدولة، حيث يشهد القطاع المصرفي نمواً مستداماً وثابتاً على مر السنين، وتكمن أهمية البنوك في تسهيل المعاملات الاقتصادية وإيجاد الحلول والخدمات المالية للشركات الصغيرة والمواطنين والوافدين، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفضل 10 بنوك في الإمارات تحظى بسمعة طيبة وتقدم خدمات مصرفية متميزة.

ما هي أفضل 10 بنوك في الإمارات؟

لعب سوق الإمارات المصرفي دوراً حاسماً في رفع اقتصاد البلاد على مر السنوات، وذلك من خلال النهوض والتطور المستمر، حيث تمكنت الإمارات العربية المتحدة من بناء نظام مصرفي قوي ومتقدم يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ويلبي حاجات مواطنيه وكافة الوافدين، وهنا سنقدم لكم أفضل 10 بنوك في الإمارات العربية المتحدة كما يلي:

1- بنك الإمارات دبي الوطني:

بنك الإمارات دبي
بنك الإمارات دبي

يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أحد أفضل 10 بنوك في الإمارات حالياً، وقد تأسّس هذا المصرف في 16/10/2007 نتيجة لعملية الإندماج بين بنك الإمارات ثاني أكبر البنوك في الدولة وبنك دبي الوطني رابع أكبر البنوك في البلاد، تنتشر فروع بنك الإمارات دبي الوطني في مختلف مناطق دولة الإمارات، ويقع الفرع الرئيسي في إمارة دبي ضمن شارع بني ياس، ديرة.

كما يقدم بنك الإمارات دبي الوطني مجموعة متكاملة من الخدمات التي تلبي احتياجات كل من الأفراد والشركات، إضافةً إلى إمكانية الاستفادة من الخدمات عن طريق الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى البنك، فضلاً عن قائمة الخدمات الآتية:

  • القروض الشخصية.
  • قروض السيارات
  • القروض السكنية.
  • تمويل المشاريع.
  • بطاقات الأعمال الائتمانية.
اقرأ أيضاً: معلومات عن بنك الإمارات دبي الوطني

2- بنك أبوظبي الأول:

بنك أبوظبي الأول
بنك أبوظبي الأول

بنك أبو ظبي الأول هو أحد أفضل 10 بنوك في الإمارات العربية المتحدة، إذ تأسّس هذا البنك عام 2016 نتيجة الإندماج بين بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول، كما يضم المصرف مجموعة فروع منتشرة في أبوظبي ودبي وباقي الإمارات، ويقع الفرع الرئيسي ضمن مدينة دبي الطبية مقابل مركز وافي.

إذ يتميّز مصرف أبوظبي الأول بخدماته المصرفية، كما يوفر أفضل عروض بطاقات الائتمان للأفراد في الإمارات، إضافة إلى ذلك يدير برنامج قروض الإسكان، ويقدم عدة خدمات مصرفية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، فضلاً عن الخدمات التالية:

  • الادخار.
  • القروض العقارية.
  • التأمين.
اقرأ أيضاً: الاستثمار العقاري في الإمارات: مزاياه وعيوبه

3- بنك دبي الإسلامي:

بنك دبي الإسلامي
بنك دبي الإسلامي

يعتبر بنك دبي الإسلامي من أفضل 10 بنوك في الإمارات عامةً، ودبي خاصةً، حيث يخدم هذا البنك أكثر 1.9 مليون عميل في كافة فروعه المنتشرة في الإمارات، وقد تم افتتاحه في 15/9/1975، كما يقع الفرع الرئيسي في إمارة دبي ضمن منطقة ديرة.

يتميّز مصرف دبي الإسلامي بخدماته التي تتبع الشريعة الإسلامية، كما أنه يقدم خدماته للعملاء كافة بغض النظر عن أديانهم ومعتقداتهم، بهدف زيادة الوعي والتكافل الاجتماعي، كما يقدم هذا المصرف مجموعة من الخدمات الأخرى لكل من الأفراد والشركات وفقاً لما يلي:

  • القروض الشخصية.
  • قروض السيارات.
  • القرض السكني.
  • تمويل الأعمال التجارية.

4- بنك المشرق:

بنك المشرق
بنك المشرق

يعتبر بنك المشرق من أقدم وأفضل 10 بنوك في الإمارات حالياً، حيث يقدم خدماته المصرفية لعدد كبير من العملاء بما في ذلك شركات وأفراد ومؤسسات، تأسس هذا البنك عام 1967، إذ يتميز بشبكة فروع واسعة تمتد في مختلف أنحاء الإمارات، كما يحتوي على 12 مكتب تمثيلي في تسعة بلدان خارج الدولة بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا وآسيا، يقع الفرع الرئيسي في الجميرا 1 قرب عيادة مانشستر.

كما يقدم هذا المصرف لعملائه عدد كبير من الخدمات والحلول المصرفية، بما في ذلك الخدمات التي يستفيد منها المقيمين في الإمارات، والحسابات المميزة التي يضمها البنك، فضلاً عن الخدمات التالية:

  • قروض شخصية للمقيمين وللمواطنين.
  • قروض توحيد الدين.
  • القرض الشخصي للمتقاعدين الإماراتيين.
اقرأ أيضاً: معلومات عن بنك المشرق

5- بنك دبي التجاري:

بنك دبي التجاري
بنك دبي التجاري

يُقدّم بنك دبي التجاري خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما يُعتبر من أعرق وأفضل 10 بنوك في الإمارات، تأسس هذا البنك عام 1969، ويضم مجموعة فروع منتشرة في جميع أرجاء الدولة، ويقع الفرع الرئيسي في إمارة دبي ضمن القصيص، شارع النهضة، مبنى المزنة.

وإن من أبرز الخدمات التي يقدمها بنك دبي التجاري ما يلي:

  • البطاقات الائتمانية.
  • القروض الشخصية.
  • قروض عقارية.
  • تمويل المركبات.
اقرأ أيضاً: كيف تؤسس شركة صغيرة في دبي؟

6- بنك الإمارات للاستثمار:

بنك الإمارات للاستثمار
بنك الإمارات للاستثمار

يعتبر بنك الإمارات للاستثمار أحد أفضل 10 بنوك في الإمارات إذ يتيح لك الحصول على أفضل الخدمات الاستثمارية في وقت قياسي، كما يقدم هذا المصرف مجموعة من تسهيلات رائعة لكل المستثمرين سواء كانوا من الوافدين أو من حاملي الجنسية الإماراتية، يقع هذا البنك في دبي فيستيفال سيتي ضمن فيستيفال تاور.

كما يتميز هذا البنك بسرعة معاملاته، إذ يقدم لعملائه خدمات إلكترونية لتوفير الوقت والجهد، فضلاً عن الخدمات التالية:

  • القرض السكني.
  • قروض السيارات.
  • القروض الشخصية.

7- بنك الاتحاد الوطني:

بنك الاتحاد الوطني
بنك الاتحاد الوطني

يعتبر بنك الاتحاد الوطني أحد أهم وأفضل 10 بنوك في الإمارات العربية المتحدة، إذ يقدم لعملائه خدمات مصرفية مميزة، كما يقوم بتوسيع وابتكار مجموعة الخدمات باستخدام الأفكار وردود الفعل التي يحصل عليها مباشرة من العملاء، يضم هذا المصرف مجموعة فروع منتشرة في جميع إمارات الدولة ويقع الفرع الرئيسي في إمارة دبي القرهود، قرب حديقة الخور.

وإن أبرز الخدمات التي يقدمها بنك الاتحاد الوطني ما يلي:

  • بطاقات الاسترداد النقدي.
  • بطاقة الخصم المباشر البلاتينية.
  • القروض: قرض الوافدين، قروض مواطني دولة الإمارات، قروض الإيجار، وقروض التعليم.

اقرأ أيضاً: معلومات عن بنك الإتحاد الوطني

8- بنك الفجيرة الوطني:

بنك الفجيرة الوطني
بنك الفجيرة الوطني

يعتبر بنك الفجيرة الوطني من أفضل البنوك في الإمارات، إذ تأسس عام 1982 يقع في إمارة الفجيرة، كما يقدم لعملائه مجموعة خدمات مصرفية متميزة على النحو التالي:

  • حسابات التوفير وحسابات جارية: يمكن للعملاء فتح حسابات مصرفية للتوفير أو الجارية لإدارة أموالهم بشكل فعال. يتم توفير خدمات مثل السحب النقدي والتحويلات المصرفية والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر.
  • القروض والتمويل: يقدم بنك الفجيرة الوطني حلولًا مالية للأفراد والشركات، بما في ذلك القروض الشخصية، وقروض السيارات، والتمويل العقاري، وتمويل المشاريع، والتمويل التجاري، وغيرها.
  • البطاقات المصرفية: يقدم بنك الفجيرة الوطني مجموعة متنوعة من البطاقات المصرفية، بما في ذلك بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر وبطاقات السفر، تتميز هذه البطاقات بمزايا مثل نقاط المكافآت، والخصومات، وتأمين السفر، والوصول إلى صالات المطار.
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول: يقدم البنك خدمات مصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول لتمكين العملاء من إدارة حساباتهم وإجراء المعاملات المصرفية بشكل مريح وآمن.

9- بنك رأس الخيمة:

بنك رأس الخيمة
بنك رأس الخيمة

يعد بنك رأس الخيمة أحد البنوك الإماراتية المميزة كما يقع في إمارة رأس الخيمة، وقد تأسس البنك في عام 1976. حيث يعتبر أحد أفضل البنوك في الإمارات العربية المتحدة، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، بما في ذلك حسابات التوفير والتحويلات المصرفية والقروض والتمويل والبطاقات الائتمانية وغيرها من المنتجات المصرفية.

10- بنك أبوظبي الإسلامي:

بنك أبوظبي الإسلامي
بنك أبوظبي الإسلامي

بنك أبو ظبي الإسلامي هو أحد البنوك الإسلامية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، فقد تأسس عام 1997 ويتخصص في تقديم حلول وخدمات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما يوفر بنك أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه، بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير، والتمويل الشخصي والتمويل العقاري وتمويل السيارات وتمويل المشاريع التجارية، وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية الإلكترونية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمار المباشر والخدمات الاستثمارية الأخرى.

ما هو أفضل بنك للوافدين في الإمارات؟

إذا كنت تتساءل حول ما هو أفضل بنك للوافدين في الإمارات، فإنه في الحقيقة لا يوجد بنك واحد يمكن اعتباره الأفضل للوافدين في الإمارات، حيث تختلف احتياجات الأفراد وتفضيلاتهم.

ومع ذلك، هناك عدة بنوك شهيرة وموثوق بها في الإمارات تقدم خدمات مصرفية متنوعة للوافدين، مثل:

  1. بنك دبي التجاري (CBD)
  2. بنك أبوظبي الأول (FAB)
  3. بنك الإمارات دبي الوطني (Emirates NBD)
  4. بنك رأس الخيمة الوطني (RAKBANK)
  5. بنك أبوظبي للتجارة (ADCB)
اقرأ أيضاً: المعيشة في الإمارات: التكلفة والمميزات والعيوب

في ختام موضوعنا لليوم، نتوصل إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضم مجموعة واسعة من البنوك الموثوقة والرائدة، نظراً لطبيعة الأعمال المالية والسوق المصرفية، حيث تتنوع البنوك في تقديم وتوفير خدمات وحلول مختلفة لعملائها. نأمل أن يكون هذا المقال الذي تطرق إلى أفضل 10 بنوك في الإمارات قد وافكم بكامل المعلومات والتفاصيل المفيدة.