أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد 
تطبيقات الذكاء الاصطناعي
الكاتب: فريق التحرير
التاريخ: نوفمبر 17, 2023

تطورت التكنولوجيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأصبح الذكاء الاصطناعي أحد أبرز المجالات التي تشهد تقدماً ملحوظاً، ومع انتشار استخدام الهواتف الذكية أصبح من الممكن الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي على أجهزة Android، وهناك مجموعة متنوعة من التطبيقات المثيرة للاهتمام والمفيدة التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين حياتنا، لذلك أعزائي القراء تابعوا معنا في هذا المقال وسنقدم لكم أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد:

1- مورف:

يتربع تطبيق مورف “Murf” على قمة قائمتنا لأفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد المخصصة للأعمال، إذ أنه مولد نصوص مذهل وشائع للغاية يستخدم بشكل واسع في إنشاء مساعدي الذكاء الاصطناعي، كما يتيح لأي شخص تحويل النص إلى كلام وتوليد التعليقات الصوتية والاملاءات، ويحظى مورف Murf أيضاً بشعبية كبيرة في السوق بفضل مجموعة متنوعة من المهنيين الذين يعتمدون عليه، بما في ذلك مطوري المنتجات وصانعي البودكاست والمعلمين ورواد الأعمال.

يوفر مورف Murf العديد من خيارات التخصيص للمساعدة في إنشاء أصوات طبيعية استثنائية،كما يحتوي على مجموعة واسعة من الأصوات واللهجات التي يمكن للمستخدمين اختيارها واستخدامها، بالإضافة إلى واجهة سهلة للاستخدام. كما يوفر مورف Murf أيضاً استديو صوتي شامل لإنشاء ملفات صوتية ذكية، ويتضمن محرر فيديو مدمج.

يتوفر أكثر من 100 صوت ذكاء اصطناعي من 15 لغة مختلفة، ويمكن للمستخدمين تخصيص تفضيلاتهم مثل مستوى الصوت ولهجة الصوت والنغمة والتأثير المطلوب. واحدة من الميزات البارزة التي يقدمها مورف Murf هي ميزة تغيير الصوت، التي تتيح للمستخدم تسجيل التعليق الصوتي بصوت مختلف عن صوته الحقيقي، ويمكن أيضاً تخصيص التعليقات الصوتية المولدة بما يتناسب مع مستوى الصوت وسرعة النطق وحجم الصوت، ويمكن إضافة توقفات وتأكيدات أو تعديل النطق حسب الحاجة. وفيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ Murf:

  • مكتبة ضخمة تضم أكثر من 100 صوت ذكاء اصطناعي بمختلف اللغات.
  • إمكانية التحدث بأنماط عاطفية تعبيرية.
  • دعم إدخال الصوت والنص.
  • استوديو تعليق صوتي مزود بالذكاء الاصطناعي.
  • إمكانية التخصيص من خلال النغمة واللهجات والمزيد.

2- هيتباو:

يعتبر تطبيق هيتباو HitPaw Video Enhancer من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد، وهو الحل المثالي لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك، حيث يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة مقاطع الفيديو بشكل كبير، ويستخدم ثلاثة نماذج مختلفة: “نموذج Denoise، ونموذج الرسوم المتحركة، ونموذج الوجه”.

كما يقوم نموذج Denoise بتحسين مقاطع الفيديو ذات الإضاءة المنخفضة والجودة الرديئة لتظهر بشكل واضح ومشرق، بينما يقوم نموذج الرسوم المتحركة بتحسين مقاطع الأنيمي الكلاسيكية وإضافة ألوان لتبدو أكثر طبيعية على شاشات عالية الجودة، وأما نموذج الوجه فيقوم بتحسين الصور الشخصية داخل مقاطع الفيديو من خلال تعديل السطوع والتشبع والتباين لتحقيق نتيجة نهائية محسّنة، وتتضمن بعض الميزات الرئيسية لـ HitPaw ما يلي:

  • تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين مقاطع الفيديو بسرعة.
  • تقليل الضوضاء في مقاطع الفيديو.
  • تحسين مقاطع الفيديو المتحركة والوجه البشري.
  • زيادة دقة الفيديو حتى 8K.

3- جاسبر:

يعرف الكثيرون جاسبر كأفضل مساعد عام للذكاء الاصطناعي في مجال الكتابة، إذ أنه يتصدر السوق بفضل ميزاته المذهلة وجودته الرائعة. إذ تبدأ تجربة استخدام جاسبر بتزويده بكلمات أولية، ومن ثم يقوم جاسبر بتحليلها قبل إنشاء جمل أو فقرات أو حتى وثائق بناءً على الموضوع والنبرة المطلوبة، فإنه قادر على إنتاج مقال بحوالي 1500 كلمة على الفور تقريبًا.

كما يحتوي النظام الأساسي على أكثر من 50 نموذجاً لإنشاء محتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي بما في ذلك كتابة مقالات المدونات، وصياغة رسائل البريد الإلكتروني، ونسخ التسويق، وإنشاء إعلانات فيسبوك وإعلانات جوجل، وإنشاء عناوين ووصف وبيانات صحفية، وغيرها الكثير، وإليكم نظرة على بعض أبرز ميزات جاسبر:

  • أكثر من 11,000 خط مجاني و2,500 فئة لأنماط الكتابة.
  • دعم لأكثر من 25 لغة.
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • مساعد للكتابة في النصوص الطويلة (أكثر من 1,000 كلمة).
  • القدرة على تحديد العناصر الأساسية في النص مثل الضمائر والأفعال والأسماء وغيرها.

4- Synthesia:

يعتبر Synthesia من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد، فهو منشئ فيديو رائع يستخدم الذكاء الاصطناعي، كما أنه نظام أساسي لتوليد الفيديو بذكاء اصطناعي يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو بسرعة باستخدام صور رمزية للذكاء الاصطناعي. يحتوي هذا النظام على أكثر من 60 لغة ومجموعة متنوعة من القوالب ومسجل الشاشة ومكتبة وسائط وغيرها الكثير.

إذ تتعامل شركات كبيرة مثل Google وNike وReuters وBBC Synthesia مع Synthesia، فلا حاجة لأجهزة تصوير معقدة أو مواقع تصوير، كما يمكنك اختيار أكثر من 70 صورة رمزية متنوعة للذكاء الاصطناعي وحتى الحصول على صورة رمزية حصرية لعلامتك التجارية. بالإضافة إلى الصور الرمزية الموجودة مسبقاً، ويمكنك أيضاً إنشاء صور رمزية خاصة بك.

كما تسهل منصة توليد الصوت بذكاء اصطناعي الحصول على تعليقات صوتية احترافية ومتسقة، ويمكن تحريرها بسهولة بنقرة واحدة. تتضمن هذه التعليقات الصوتية ترجمات مغلقة، فبمجرد أن يكون لديك صورة رمزية وتعليق صوتي، يمكنك إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة في دقائق باستخدام أكثر من 50 نموذج مصمم مسبقاً. ويمكنك تحميل أصول هويتك التجارية والحصول على قوالب مخصصة، فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ Synthesia:

  • أكثر من 70 صورة رمزية للذكاء الاصطناعي.
  • أكثر من 65 لغة.
  • مجموعة متنوعة من قوالب الفيديو.
  • مكتبة وسائط مجانية.

5- Trint:

يعتبر Trint من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد، وهو خدمة يدعمها الذكاء الاصطناعي، لتحويل ملفات الصوت والفيديو إلى نص بسرعة فائقة، مما يسمح بتحريرها والبحث فيها والتعاون عليها كمستند نصي، حيث يتم تحويل الملفات الأولية إلى محتوى مفهوم في وقت أسرع من أي وقت مضى.

واحدة من أفضل ميزات Trint هي سرعة الخدمة، حيث يمكن نسخ أي ملف صوتي أو فيديو، أو التقاط المحتوى مباشرة، كما يمكنك استخلاص الاقتباسات الرئيسية من النصوص لصياغة روايتك، وتشغيلها للاستماع إلى روايتك التي تنبض بالحياة والحماس.

توفر الأدوات المستخدمة مثل العلامات والتمييزات والتعليقات تجربة عمل جماعية بسيطة، إذ يمكنك تصميم قصتك بسلاسة ومشاركتها مع زملائك لتسهيل عمليات التعاون وتسجيل الخروج. إذ يستطيع Trint نسخ المحتوى في أكثر من 30 لغة وترجمته إلى أكثر من 50 لغة، مما يتيح لك تخصيص المحتوى لجمهور عالمي في دقائق.

كما يمكنك إنشاء وتعديل التسميات التوضيحية المغلقة لجميع محتوى الفيديو الخاص بك على الفور، مما يعزز إمكانية الوصول ويضمن توفره للجميع في جمهورك، ويتيح لك Trint تخزين كل محتواك بأمان في مكان واحد، واستخدام وظيفة البحث القوية للعثور على اللحظات الهامة وإعادة استخدام المحتوى بسهولة وتكرار.

أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي:

تحمل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد أهمية كبيرة في حياتنا اليومية وفي تطور التكنولوجيا بشكل عام، إليك بعض الأهمية الرئيسية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد:

1- تحسين التجربة الشخصية:

تساعد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين تجربتنا الشخصية على الأجهزة الذكية، فهي تتعلم من عاداتنا وتفضيلاتنا وتقدم توصيات ومحتوى مخصص يتناسب مع اهتماماتنا الشخصية.

2- الترجمة والتواصل:

تطبيقات الترجمة الذكية تسهل التواصل بين الأشخاص الذين يتحدثون لغات مختلفة، فهي توفر ترجمة فورية للنصوص أو الحوارات، مما يسهم في تخطي حواجز اللغة وتعزيز التفاهم العالمي.

3- التعلم والتعليم:

تطبيقات الذكاء الاصطناعي تلعب دوراً هاماً في تحسين تجربة التعلم، فهي توفر منصات تعليمية مبتكرة تستخدم تقنيات التعلم الآلي لتقديم محتوى تعليمي مخصص ومتجاوب وملائم لاحتياجات كل فرد.

4- التشخيص الطبي:

تطبيقات الذكاء الاصطناعي تدعم التشخيص الطبي الذاتي وتوفر إرشادات صحية شخصية، فهي تستخدم البيانات الطبية والمعرفة الطبية لتحليل الأعراض وتوفير توصيات طبية أولية، مما يسهم في توفير الوقت والجهد في الحصول على رعاية صحية.

5- الاستدلال والتوصيات:

تطبيقات الذكاء الاصطناعي تستخدم تقنيات التعلم الآلي لتحليل البيانات الكبيرة واستخلاص الأنماط والاتجاهات، وبناءً على هذه البيانات، يمكنها توفير استدلال دقيق وتوصيات مخصصة في مجالات مثل التسوق والأعمال والترفيه.

6- الاكتشاف العلمي والبحث:

تطبيقات الذكاء الاصطناعي تساهم في تقدم العلم والبحث العلمي، حيث تستخدم تقنيات التعلم الآلي في تحليل البيانات العلمية الكبيرة واكتشاف العلاقات والأنماط الجديدة.

في ختام مقالنا لليوم، يمكننا القول أن أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد قد ثبتت أنها تحمل الكثير من الفوائد والإمكانيات الرائعة، إذ أن تلك التطبيقات تساعدنا في تحسين أداء الهواتف الذكية الخاصة بنا وتعزيز تجربتنا اليومية في الاستخدام، وذلك من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.