أروع 10 أماكن سياحية في أبو ظبي

أروع 10 أماكن سياحية في أبو ظبي
أماكن سياحية في أبو ظبي
الكاتب: فريق التحرير
التاريخ: ديسمبر 27, 2023

تتميز دولة الإمارات بكونها وجهة سياحية مشهورة غنية بالأماكن السياحية والفعاليات والمناطق المتميزة والتي تجعلها مقصداً دائماً للكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، هذا عدا عن غناها بفرص العمل والعقارات والاستقرار الاقتصادي الذي ساهم بتعزيز قطاع السياحة فيها.

ومن أشهر الإمارات إمارة أبو ظبي وعاصمة الإمارات التي لا تقل أهمية عن دبي أو غيرها، وفي هذا المقال سوف نستعرض أروع 10 أماكن سياحية في أبو ظبي، مزاياها وأكثر ما تشتهر به.

10 أماكن سياحية في أبو ظبي:

فيما يلي سوف نتعرف أروع 10 أماكن سياحية في أبو ظبي والتي لزيارتها نكهة لا تقاوَم بسبب أنها مدينة عصرية مكتظة بالسكان، تزينها الحدائق الرائعة والأماكن الترفيهية المنوعة إضافة إلى سحر الشواطئ والأسواق التقليدية المميزة:

حديقة حيوانات أبوظبي:

تعتبر حديقة حيوانات أبو ظبي من أروع الأماكن السياحية وأكثرها تفضيلاً من قبل السياح، حيث تحتوي على أنواع عديدة من الحيوانات المختلفة، والتي من ضمنها ما يقارب 1700 حيوان بري تم إحضاره من مختلف أنحاء العالم، كما تجتوي على حيوانات نادرة من ضمنها الفهد والأسد والنمر الأبيض وحمار الوحش، كما تحتوي على منتجع شاليهات يطل عليها.

مولات أبو ظبي:

تعتبر مولات أبو ظبي من أروع 10 أماكن سياحية في أبو ظبي، والتي تشكل الوجهة الأساسية لأغلب السياح في العالم، وذلك للاستمتاع بالتسوق وشراء أفضل الماركات العالمية والمحلية، عدا عن كونها تلبي جميع متطلبات السياح من ملابس وأحذية ومقاهي ستاربكس الغنية عن التعريف.

عالم فيراري أبو ظبي:

عالم فيراري ابو ظبي واحدة من أشهر ملاهي أبو ظبي والتي تتضمن مجموعة من الألعاب المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار وتلبي حاجات جميع أفراد العائلة من المتعة والتسلية، إذ لا يمكن لأي سائح أن يتجاهله. بالإضافة إلى أنها تتضمن عدد كبير من الألعاب الضخمة التي تدهشك بمجرد دخولك إليها، وهذا ما جعلها واحدة من أهم الأماكن السياحية التي يزورها جميع السياح في العالم.

ياس ووتروولد أبو ظبي:

تعتبر الأماكن الترفيهية في أبو ظبي الموقع المفضل لمحبي عيش المغامرة والسعادة في وقت واحد، وأهم ما يميزها هو احتوائها على جميع الوسائل الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار لقضاء وقت ممتع مع العائلة، والتي نذكر منها ياس ووتروورلد التي تعتبر رقم واحد للسياحة في فصل الصيف، حيث تقع على جزيرة ياس المميزة، وتمنحك أقوى المغامرات المائية التي لن تنساك طيلة حياتك.

فنادق أبو ظبي:

يوجد العديد من الفنادق المميزة في أبو ظبي ثلاثة نجوم أو أربع نجوم والتي تختلف من ناحية الموقع والخدمة والأسعار، ولكن أهم ما يميز الفنادق فيها هو إطلالاتها المميزة وديكورها الفخم، عدا عن وجود عدد كبير من الشقق والفلل الفندقية الفاخرة والجميلة.

متاحف أبو ظبي:

تعتبر متاحف أبوظبي واحدة من أفضل 10 أماكن سياحية في أبو ظبي، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من التحف الأثرية النادرة والمقتنيات المميزة التي تعرضها، حيث تعتبر مقصد أساسي للسياح من مختلف أنحاء العالم والتي تثير الدهشة من شدة جمالها وتميزها، والتي نذكر منها متحف أبو ظبي للسيارات الذي يعتبر المكان المفضل لعشاق السيارات والمحركات والتعرف على تاريخ السيارات بالكامل منذ القدم وحتى يومنا هذا.

القرية التراثية في أبو ظبي:

تحتوي القرية التراثية في أبو ظبي على عدد كبير من الخيام المميزة، وتعبق بها رائحة القهوة الشهية التي تحضر على مواقد النار ورائحة الأعشاب الشهية والتوابل، عدا عن سوق الصناعات اليدوية والمتاحف وورشات العمل المميزة، والتي نذكر منها فندق جميرا ابراج الاتحاد في أبو ظبي الذي يتميز بتصميمه المعماري الفريد والضخم وإطلالته على شاطئ خاص وتتوفر المسابح والمناظر الساحرة.

حديقة الألعاب المائية مرجان أبو ظبي:

تعتبر حديقة الألعاب المائية في أبو ظبي واحدة من أفضل الأماكن السياحية وأهمها في أبو ظبي، وهي مخصصة للأطفال الصغار حتى عمر 12 سنة، والتي تشكل مقصد سياحي هام لعدد كبير من السياح لقضاء وقت مميز مع أطفالهم والاستمتاع بالمرجان والمنظر الخلاب.

منارة السعديات:

تقدم منارة السعديات للسياح أجمعين فرصة مميزة للتعرف على جميع الأعمال التي قام بها فنانين عالميين ومحليين، حيث تشكل مركز ثقافي مميز وهام للاستمتاع بالفنون المميزة

كورنيش أبو ظبي:

يعتبر كورنيش أبو ظبي واحد من أروع 10 أماكن سياحية في أبو ظبي، حيث يشكل مصدر للراحة والاسترخاء وقضاء وقت ممتع بهدوء بعيداً عن صخب المدينة، كما يحتوي على عدد كبير من المطاعم والملاعب والمقاهي المميزة، عدا عن إمكانية السباحة فيه حتى مسافة 40 متر عن الشاطئ.

ماذا يمكن زيارته في أبو ظبي:

يوجد مجموعة من الوجهات السياحية التي تعكس الجانب الثقافي المميز والغني في أبو ظبي، والتي من ضمنها نذكر ما يلي:

جامع الشيخ زايد الكبير:

يعتبر جامع الشيخ زايد الكبير واحد من أكبر المساجد الموجودة ضمن العالم، وأهم ما يميز هذا المسجد المميز هو التصميم الفريد من نوعه الذي يبرز فيه فن العمارة الإسلامية، بالإضافة إلى أعمدته المميزة والمزينة بأحجار اليشب، والقبة المغطاة بأفضل وأفخم أنواع الرخام الأبيض، عدا عن وجود مجموعة من الثريات المرصعة بأفخم أنواع الكريستال وأكبرها في العالم، كما يحتوي على أعمال فنية فاخرة من الرخام والفسيفساء.

قصر الوطن:

يعتبر قصر الوطن في أبو ظبي من أروع الأماكن السياحية وأكثرها تفضيلاً من قبل السياح، والتي تسجل تاريخ الأجداد المليء بالمجد والعراقة والأمل، حيث تأخذ السياح في رحلة عميقة بالتاريخ للاطلاع على تراث الدولة الفاخر، كما تعطي فكرة عن الثقافة ونظام الحكم في الدولة بالإضافة إلى العادات والتقاليد من خلال التحف المميزة الموجودة على أطراف القصر وأجنحته.

حصن المقطع:

يعد حصن المقطع واحد من أقدم المعالم التاريخية والأثرية في أبو ظبي، حيث يقصده السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمنظره الخلاب المثير للدهشة والتقاط الصور مع العائلة بالقرب منه، وقد بني هذا الموقع المميز في القرن الثامن عشر ليصل بين البر الرئيسي وجزيرة أبو ظبي.

متحف اللوفر في أبو ظبي:

يجمع متحف اللوفر في أبو ظبي بين مختلف الإبداعات الفكرية والثقافية لحضارات مختلفة حول العالم، حيث يجذب عدد كبير من السياح من كل أنحاء العالم، عدا عن إقامة معارض كثيرة ضخمة سنوياً بالاشتراك مع متحف فرنسا الرئيسي، كما يحتوي على مخطوطات أثرية وتاريخية مشهورة ومميزة.

المتحف البحري في أبو ظبي:

والذي يسمى أيضاً بالمتحف المائي الذي يشكل واحد من أروع الأماكن السياحية في أبو ظبي وأكثرها تميز، حيث يشتهر بتصميمه الفريد من نوعه والذي يعطي شكل بناء ضخم بوابته مفتوحة على سطح مائي بظهر خلاب وأقرب إلى الخيال من شدة جماله، عدا عن وجود أحواض ضخمة للأسماك والمرجان وجميع الحيوانات البحرية، كما يعطي فكرة عن علاقة سكان الدولة الأصليين بالبحر.

نكتفي بهذا القدر بعد أن قدمنا أروع 10 أماكن سياحية في أبو ظبي وأهم المناطق التاريخية التي تعكس عراقة الدولة وتاريخها العميق، عدا عن المتاحف الأثرية التي تعكس حضارة البلاد المميزة وثقافتها الفريدة.